كماتدين تدان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كماتدين تدان

مُساهمة  خلف الشبلي في الثلاثاء مارس 17, 2015 9:11 pm

الانسان لايعلم اين الخيرة له فقد يكون في بلده الذي تطحنه الحرب
افضل حالا من بلد اخر يسوده الامن والامان والطمأنينه لجأ اليه

واعزو سبب ذلك للانسان نفسه فنتيجة لاطمئنانه ولشعوره بالامن
يترك كل شيء ويهمل كل شيء لثقته المفرطة بكل شيء فيصحو
متاخرا على امر لم يكن بالحسبان ولم يكن يفكر فيه مطلقا فتصيبه
الصدمه وخيبة الامل ويتملكه الندم ويعض على اصابعه بالندم ولسان
حاله يقول ليتني بقيت ببلدي المضطرب افضل الف مرة من تعرضي
لهذه الاحداث التي ذوقتني المر وسلبت النوم من عيني وجعلتني هيكلا
تعبث به الرياح ايمسكه على هون ام يدسه بالتراب كانت الحالة التي
عشتها باحدهم تدمي القلب وتدمع العين كان كبيرا بالعمر يصطحب ابن
اخيه لكي يساعده على النهوض ان سقط وكانت عيونه غائرة لاتكاد
تثبت على حالة وكانت تتكلم بالاشارة التي لايفهما الا هو فقد اتاح لها
الحرية بان تسبح بالفضاء وقد هاجرت من الارض لماسببه لها اهل
الارض من الم وحزن كانت ملابسه تلتصق على جسمه مع انه لايرغب
فيها لاحساسه بان الملابس يجب ان تحمي صاحبها من نظرات الطفيلين
الذين يعبثون بشرف الناس ولايحترمون ارضا صفتها الامن والامان
ويعتدون على انظمتها وعلى عادات وتقاليد اهلها
يقول المثل دخل الدخيل وسلم هذا على مستوى الافراد لكن مابالك ان كان
الاعتداء على لاجيء استشعر الامن والامان فوق هذه الارض فجاءه بغفلة
من الزمن من نزع منه هذا الامن وزرع مكانه الخوف وعدم الثقة بالجميع
امل ان يلقى المعتدي الاثيم الجزاء العادل ويشرب من الكاس الذي اسقاه
لغيره وكما تدين تدان



بقلمي

خلف الشبلي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

رقم العضوية : 7

عدد المساهمات : 648

نقاط : 972

تاريخ التسجيل : 13/04/2011

الموقع الموقع : الشرقية

العمل/الترفيه : محامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كماتدين تدان

مُساهمة  عصام الجندي في السبت سبتمبر 19, 2015 11:12 pm

صباح الورد عليك ياملك...
اليقين في ان الجزاء من جنس العمل..لو اننا نظرنا بعين العقل في هذا المعنى لما ارتكب الفرد منا خطأ او معصية فمنطقي الا نطرق رؤسنا في عرض الحائط..وبما ان العمل سيرتد فلما اقترافه من الاساس!لكن ارادة الله تتجلى في انه اذا كان الجزاء من جنس العمل فاحذر ان تعاقب على مالم تفترفه يداك تخليصا لذنوب اقترفتها ف الماضي...وهنا يكون العقاب القاسي...فاحذر يا غاااافل..ان ترى سوء افعالك فيمن تفتديهم برقبتك..
avatar
عصام الجندي
المراقب العام
المراقب العام

رقم العضوية : 3

عدد المساهمات : 63

نقاط : 83

تاريخ التسجيل : 06/03/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كماتدين تدان

مُساهمة  خلف الشبلي في الأحد سبتمبر 20, 2015 7:12 pm

صدقت ان الجزاء من جنس العمل وهذا عدل وهذا هوالمفروض ان يكون عليه الحكم 


شكرا للمداخله الجميله 


تحياتي لحضرتك

خلف الشبلي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

رقم العضوية : 7

عدد المساهمات : 648

نقاط : 972

تاريخ التسجيل : 13/04/2011

الموقع الموقع : الشرقية

العمل/الترفيه : محامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى