ضفاف الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضفاف الزمن

مُساهمة  خلف الشبلي في الثلاثاء مارس 29, 2016 7:10 pm


اضفي علي سيدتي مقطعك لاتتركيني بالعراء
,لاتتركي عشرة السنين الماضيه تسافر عبر بوابتك الى المجهول 
,اضفي علي بردتك البريسم فهي كل وطني ومحط انظاري ومركبي 
,لاتجعلي مغادرتك لزمني سببا بشيخوختي المبكرة وانا لازلت شباب
القلب والعواطف دعك من عدد السنين فلاتكترثي بها فالعدد كم لاقيمة له
عندي لااتوقف عنده ان عددي هو ماحققته انا من انجازات فعليه وانتي تخبرين 
اسهاماتي بربوع سهولك الخضراء لماكنت ازرعها لك بجهدي وعرقي حتى اينعت وحان قطافها وصارت خمائل تستظل بها الغزلان وترفرف فوقها الطيور المغردة وتكثر فيها 
الورود المختلفه التي ينعش عطرها انفاس الزائرين 
ان شهامتك التي اعرفها كانت مضربا للامثال وعنوانا للكرامة 
فلاتكوني كالانثى التي تمردت على الاصول وعلى منابع الخير فينا وضحت 
بهذه المثل من اجل التنصل من الواجب 
ابقي معي كماتبفى النجومبحضن الليل تراعي مشاعره 
اوكوني كالقمر لماينير الكون بنوره الوهاج ليدل الضائعين الى مرادهم المفقود
لاتخليني انسى غدفتك الورديه التي اشتريتها لك من مصنع الامل والحبور 
حبث كنا نتفيأ بالامال الحبلى بالسعادة وبالوعود التي كنا نصدقها لنصاعة دواخلنا وبياض 
نياتنا لاتتنكري للجميل الذي صنعته فيك من سنين وتهربي بفعل خيوط الزمن الابيض 
فالبياض سر النجاح وهو يمثل سر الوجود والطهر وكما ان اللون لابيض هو لون اللبن وهو طريق الفطرة 
والنقاء لاتسمحي لوساوس افكاري ان تنال من تاريخك الجميل كوني 
كماكنتي نشيطه بماضي السنين ومطيعه ولاتتغيري ولاتدعي ضفاف الزمن فيك يجذبك 
لرصيفه المتاكل ليخلق لك عذرا لاتحتاجيه لمغادرة ضفاف زمني القوي الجميل 


سيدتي الفكرة



مع تحياتي

بقلمي

خلف الشبلي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

رقم العضوية : 7

عدد المساهمات : 648

نقاط : 972

تاريخ التسجيل : 13/04/2011

الموقع الموقع : الشرقية

العمل/الترفيه : محامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضفاف الزمن

مُساهمة  ريحانة الدار في الأحد أبريل 03, 2016 9:07 am



على أجنحة الشوق 
تسافر بي الحروف
نحوك. نحو إبداع ممتزج 
بالرومانسية الحالمة
وأرخي سمعي لعزفك المنفرد 
على أوتار العذوبة
مروري على أحرفك 
يجعلني أصل الى قمة الإستمتاع
قراءة ناصعة الأناقة منك 
و ثناء يحملني للسحاب
الحالمون يصعب عليهم الرضوخ
تحت أشد الأضواء سطوعاً 
تأبى أرواحهم إلا التعلق بأعطاف خيال وردي
روحانيتهم الجميلة تظل تغرد وحدها في سماء الواقع
سهل على القلوب هضمها
و على الأرواح تشربها
تألفها المشاعر بسهولة
و يستسيغها وجداننا كالشهد
كذاك كان موضوعك سيدى
لك خالص احترامي


___________________________________________________________________________





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ريحانة الدار




avatar
ريحانة الدار
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي

رقم العضوية : 1

عدد المساهمات : 1622

نقاط : 2873

تاريخ التسجيل : 06/03/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضفاف الزمن

مُساهمة  خلف الشبلي في الأحد أبريل 03, 2016 10:01 pm

اين كان هذا الجمال تخبيه ياسيدة الحرف لقد طرت بسبب حروفك للسماء وكنت ابتسم
 اعجابا وفرحا بهذا السلسبيل المنهمر علي منك لقد كنتي انيقة الحرف عباراتك قويه
 لااستطيع مجاراتها فوقفت امامها مستسلما لواقع حقيقي انه يستحيل ان اتي بمثل الفاظك
 وعباراتك التي اشكرك عليها حيث شهقت بي الى السماء وتعدت بي السحاب والغيوم 
اشكرك ريحانه وانا جدا سعيد بعباراتك وثناءك لي وهذا كرم منك سيدتي 




اقبلي وردي وودي مع تحياتي

خلف الشبلي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

رقم العضوية : 7

عدد المساهمات : 648

نقاط : 972

تاريخ التسجيل : 13/04/2011

الموقع الموقع : الشرقية

العمل/الترفيه : محامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضفاف الزمن

مُساهمة  عاشقة الدار في الأربعاء أبريل 06, 2016 4:22 pm

لا أعلم من أين أبدأ فقد فاقت فكرة الحديث مع الفكرة كل الأفكار 
فحديثك معها حديث الذكريات كيف بدأت وكيف نشأتم سويا 
كيف ساند كل منكما الأخر 
هي بالوجود وأنت بالأبداع والتأمل
كم أنجبتم من موضوعات وحوارات وأراء
ما هذا الحوار الرائع للملك مع شريكة عقله وفكره 
وما هذا التشابه الأكثر من روعة بتشبيهها بالأنثي الشريكة التي قد تكون في بعض الحالات مع مرور الزمن ومشاكل ومشاغل الحياة قد تمل وترفض ما فرضته عليها عوامل السنين الطبيعية 
لا سيدي 
فسيدة عمر أفكارك كلما مر الوقت كلما ترسخت وتربعت وتمسكت بهذا العقل 
 معا كانت البداية وكان النمو والنشأة 
وظهور الشعر الأبيض وتكاثره رمز للخبرة وتجارب الحياة
التي أثرت فيها كما أثرت معك
فالفكرة كالمولود الذي يولد منا وان لم نرعاه ونهتم به لكبر لا قيمة له
وكذلك هي الفكرة تأتي ألينا وندعمها نحن بثقافتنا 
ونضيف اليها ونطورها ونجملها ونلبسها الثوب المناسب لنا 
حتي تظهر في أبهي حلتها حتي يعجب بها المثقفين والأدباء والمفكرين


حاولت أن أجد كلمات ترقي لمستوي فكرة الفكرة لمدحها
فتوارت الحروف خجلا في حضنها 
تسلم أفكارك وعقلك ورزانة شعرك الأبيض ياملك 


من علي ضفاف الزمن .. تحياتي 

___________________________________________________________________________
______________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
عاشقة الدار
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي

رقم العضوية : 1

عدد المساهمات : 2889

نقاط : 4628

تاريخ التسجيل : 06/03/2011

الموقع الموقع : مصر أم الدنيا


http://ashbiba.actieforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضفاف الزمن

مُساهمة  خلف الشبلي في الأربعاء أبريل 06, 2016 6:04 pm

انا بالقمة ان اجد العاشقة تندمج مع ضفاف الزمن بهذه الكيفية
 وبهذا الاعجاب ونتيجة لذلك انهمر منها سيل الكلمات الخلابه
علينا كالرز اشبعنا ادبيا وماديا من خلال هذه المداخلة
 التي سلبت الالباب لجمالها ولحنكة الكاتبة بفهم مابين السطور لتخرج
لنا من مكنونها الشيء الكثير انا عاجز فعلا عن شكرك لكني
 فرحان بوجودك هنا فكلما تغيبين تجيبين كما يقول المثل ولاتتصوري
سعادتي عندما ارى اسمك بيننا يشارك وكذلك بالريحانه 
التي تملا المكان والزمان عطرا وجمالا وادبا فانتما الاثنين لااتصور ان 
افارقكما وبالختام اقبلي تحياتي وسلامي من ارض الحرمين 
الى حيث تقيمين ببدنك اما روحك فهذه معي 

خلف الشبلي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

رقم العضوية : 7

عدد المساهمات : 648

نقاط : 972

تاريخ التسجيل : 13/04/2011

الموقع الموقع : الشرقية

العمل/الترفيه : محامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضفاف الزمن

مُساهمة  عاشقة الدار في الثلاثاء أبريل 12, 2016 9:09 pm

الشكر موصول لك وبك ياملك
فلولا موضوعاتك المميزة والغير تقليدية والتي تجبرني علي التأمل
والأستنتاج وكشف خبايا ما بين السطور 
ما أستطعت أن أكتب شيئا
وانت تعلم أنه ليس من السهل ان يسرد قلمي بغزارة 
الا اذا مس قلبه وعقله الموضوع 

وهذا ما أجده معك وفي موضوعاتك الشيقه
فلذلك
قلمي يرسل لك جزيل الشكر
وكل التحيااااااات

___________________________________________________________________________
______________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
عاشقة الدار
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي

رقم العضوية : 1

عدد المساهمات : 2889

نقاط : 4628

تاريخ التسجيل : 06/03/2011

الموقع الموقع : مصر أم الدنيا


http://ashbiba.actieforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى