طالبة الحقوق

اذهب الى الأسفل

طالبة الحقوق

مُساهمة  خلف الشبلي في الأحد أبريل 15, 2012 8:25 am





طالبة حقوق

انا اعرف كماغيري يعرف ان دراسة الحقوق والقانون لايقبل عليها ولايسجل بها اول الا اولاد البشوات وكبار رجال الدولة وابناء المثقفون والضباط لان مهنة المحاماة مهنة راقية ومحترمة وهي من مخرجات التعليم في كليات الحقوق والشريعة وياما تخرجت اجيال على مدى الدهور ووصل اصحاب هذه الشهادات الى اعلى المناصب والرتب بالدولة فدراسة الحقوق تستند على الحق
والواجب لاتعرف الاستهتار والسخرية بالناس لانها علم جاد موجود بالحياة العملية تعلمه للمنتسبين وهي لاتعلم دجل وشعوذه وسخرية من الغير خريجي القانون ناس راقين يعرفون واجباتهم في مجتمعهم واغلبهم اصبحوا وكلاء نيابات يدافعون عن حق المجتمع ان تعرض للاعتداء والاخرون اصبحوا قضاة فاضلون يحكمون بالعدل لايخافون بالله لومة لائم لكن في الايام الاخيرة انتسب لدراسة القانون والحقوق ناس لاتعي ماتدرس اما لانها جاءت لتقلد الغير بدراسة القانون اومدفوعة دون رغبة وانا رايت وزاملت طالبات بالقانون مضرب الامثال بالاخلاق والادب
لكن نظرا لان دور المراءة لدينا مهمش ولايمكن ان تصبح قاضية اومدعي عام فقد احجمت اغلب بنات الكبارية عن الدخول في هذه التجربة الا قليلات من الدهماءاتبعوا المثل القائل مع الخيل ياشقرا وهي لاتفقه شيء لامن القانون ولاالى مايدعواليه
وايضا هذه المراءة طالبة الحقوق لماسمعت ان الانظمة والقوانين ستصب لصالح الانثى اقبلت الى دراسة الحقوق
او لتبرز نفسها امام صديقاتها بانها محامية المستقبل التي يشد بها البطن فتصير تخور بدراستها وتشحذ اللقمة من فم صاحبها ماهو صاحبها محتاجها لتقيم وئده فكيف يعطيها لك ؟انا اقول ان الحقوق ودراسة الحقوق لاتصلح لبنات الخليج لان دول الخليج محافظة ولان الرواتب عالية ولان الاختلاط ممنوع فيها الحرمة الخليجية خلقت لزوجها وبيتها لامنافسة الرجال الا تصلح فقط للتدريس والطبابة النسائية اما محامية لاتصلح بسبب طول لسانها وقلة احتياطاتها مع من تكلم وعقلها عقل نصف رجل لان شهادة الاثنين منها برجل فلذلك فان رسالتي لطالبة الحقوق اقول لها نوخي عن رحولك واعقلي بعيرك وكسري هودجك لان الهودج صنع للاميرات ليس لك وطالب الحقوق لايسخر من الغير اويعيب عليهم ولايضحك بصوت عالي كما سمعت ورايت لان الضحك بدون سبب بين الرجال من قلة الادب ويحز بنفسي ان ارى طالبة حقوق تكون على هذه الصورة المزرية بين الرجال لكن ستبقى دراسة القانو للاكابر فقط ومن يعرفون قيمتها لا كل من هب ودب اوخاض غمارها قال صرت حقوقي اظن هيك والله اعلم يامعلم



بقلمي

خلف الشبلي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

رقم العضوية : 7

عدد المساهمات : 653

نقاط : 989

تاريخ التسجيل : 13/04/2011

الموقع الموقع : الشرقية

العمل/الترفيه : محامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طالبة الحقوق

مُساهمة  عاشقة الدار في الثلاثاء أبريل 17, 2012 8:10 pm



ليس المؤهل الدراسي هو من يصنع شخصيه الانسان ليكون ذو شأن في مجتمعه جدير بالأحترام

اما بالنسبه لدراسة الحقوق فهي من الدراسات الصعبه و التي تحتاج لمجهود كبير

فمن السهل ان يقال علي طالب الحقوق انه خريجي الحقوق و لكن من الصعب ان يطلق عليه محامي

فما بالنا اذن ان يقال محاميه ,,

لكي تكون محاميه بمعني ما تحمله هذه الكلمه من صفات

يجب ان تكون لديها من القدرات و الملكات الذهنيه و الفكريه التي تؤهلها لذلك

لا اعلم الكثير عن المراة الخليجيه ولكن توجد الكثير من المحاميات المصريات اثبتن جدارتهن في مهنه المحاماة

لعشقهن للمهنه وليس للمنظرة ولحمل اللقب فقط



تحياتي لأستاذي الفاضل الاستاذ خلف المحامي


___________________________________________________________________________
______________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
عاشقة الدار
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي

رقم العضوية : 1

عدد المساهمات : 2894

نقاط : 4635

تاريخ التسجيل : 06/03/2011

الموقع الموقع : مصر أم الدنيا


http://ashbiba.actieforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى